افضل النصائح في تصميم البيوت الجاهزة

افضل النصائح في تصميم  البيوت الجاهزة

 

المنازل الجاهزة

كانت البيوت الجاهزة موجودة منذ سنوات عديدة – اشتهرت لأول مرة على نطاق واسع بعد الحرب العالمية الثانية. يمكن تجميع المنازل الجاهزة بسهولة وتصنيعها خارج الموقع الذي يتم فيه بناء المنزل.

بدلاً من وضع الإنشاءات باستخدام الطوب والأسمنت والملاط ، لا يلزم نشرها إلا في الموقع المقصود بمجرد تجميع مكوناتها معًا. يتم الانتهاء من العملية في أي وقت من الأوقات ، مما يوفر الوقت والمال والكفاءة لأصحاب المنازل ومشتريها.

يتم طلب المنازل الجاهزة بشكل كبير ، خاصة وأن بناء منزل عادي من خلال القيام بالبناء من نقطة الصفر قد يستغرق شهورًا أو حتى سنوات. عادةً ما تشتمل المواد المستخدمة في صناعة المنازل الجاهزة على الخشب والجبس والأسمنت والأطر الفولاذية.

إيجابيات البيوت الجاهزة

اكتسب تصميم المنزل الجاهز شعبية كبيرة على مر السنين. إذا كنت تفكر في الحصول على منزل جاهز ، فإليك أهم إيجابيات وسلبيات لتحليلها:

 

  1. توفير وقت البناء

بالمقارنة مع المنزل التقليدي ، توفر المنازل الجاهزة لأصحاب المنازل والمشترين الكثير من الوقت في البناء. يرى معظم المهندسين المعماريين أن تجميع ونشر المنزل الجاهز قد يستغرق أقل من 6-8 أسابيع.

هذه المرة أقصر مما هو مطلوب لإرساء الأساس لمنزل مشيد حديثًا. مع المتطلبات الهندسية الأساسية وتجهيزات التصميم الداخلي بعد التجميع ، يمكن أن يكون المنزل الجاهز جاهزًا في غضون 6-8 أسابيع أخرى.

  1. 2. عالية الفعالية من حيث التكلفة

عندما يتعلق الأمر بالمنازل الجاهزة ، فهي ميسورة التكلفة وفعالة من حيث التكلفة مقارنة بالمنازل المشيدة حديثًا. المواد التقليدية التي تدخل في بناء المنزل أغلى بكثير ، مما يزيد من التكلفة الإجمالية للمنزل.

عادة ما يتم بناء المنازل الجاهزة باستخدام مواد فعالة من حيث التكلفة وعالية الجودة ، مما يجعلها الخيار الأفضل للعديد من مشتري المنازل. على سبيل المثال ، يستخدم المطورون ألواح الجبس وكتل المدرجات لبناء المنازل الجاهزة. لا تقلق؛ المواد ليست منخفضة الجودة. في الواقع ، بدأ العديد من مطوري البناء المنتظمين أيضًا في استخدام هذه المواد.

  1. كفاءة الطاقة

تم بناء معظم المنازل الجاهزة هذه الأيام مع مراعاة البيئة. بالنظر إلى أن البناء يساهم في جزء كبير من التلوث البيئي ، فإن المنازل الجاهزة هي الحل لكفاءة الطاقة.

تستخدم المنازل الجاهزة الجاهزة الاسمنت والطوب الأكثر صداقة للبيئة من مواقع البناء العادية. علاوة على ذلك ، نظرًا لأنها مبنية خارج الموقع ، فإنها تساعد أيضًا في تقليل تلوث الضوضاء وتلوث الهواء حول كل موقع بناء.

  1. بأسعار معقولة للغاية

المنازل الجاهزة بأسعار معقولة أكثر بكثير من متوسط ​​مشتري المنزل المحتملين من المنزل التقليدي. تم بناؤها باستخدام مواد خام فعالة من حيث التكلفة وهي أرخص بنسبة 10-15٪ من المنازل التقليدية. نظرًا لأنها مصممة للإنتاج الضخم ، فإن تكلفة بنائها تنخفض أيضًا.

 

  1. عالية للتخصيص

يمكن تخصيص المنازل الجاهزة بشكل كبير لتناسب رغبة صاحب المنزل. بالنظر إلى أن المنزل الجاهز يحتوي على أقسام مختلفة يجب تجميعها ، يمكن تخصيص التصميمات الداخلية والهندسية لكل قسم لتناسب صاحب المنزل.

افضل النصائح في تصميم البيوت الجاهزة
أفضل النصائح في تصميم البيوت الجاهزة

نصائح للمنازل الجاهزة والتصميم الداخلي

  1. استخدام الأنماط

عند بناء منزلك الجاهز ، تذكر أنك بحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام للتفاصيل. من أفضل الطرق للقيام بذلك استخدام الأنماط والمطبوعات. عادة ما يلتزم الناس بنمط أو لون واحد في منزل تقليدي ، ولكن مع التصميمات الداخلية الجاهزة ، لا تحتاج إلى ذلك!

تلاعب بالأنماط وامزجها ، ويمكنك تحقيق 2-3 مظاهر مختلفة داخل نفس المنزل. استخدم السجاد المطبوع أو أغطية الوسائد أو الستائر أو حتى أغطية الطاولة لإضافة التجريد إلى الديكورات الداخلية.

  1. أضف النباتات المنزلية

واحدة من أفضل الطرق لتجهيز المنزل الجاهز هي عن طريق إضافة العديد من النباتات المنزلية. تتمتع النباتات المنزلية بالعديد من الفوائد – فهي تضيف لمسة من الخضرة الطبيعية إلى المساحات الداخلية لمنزلك وهي مفيدة للغاية من حيث قدرات امتصاص الملوثات وقدرات تنقية الهواء.

بالإضافة إلى ذلك ، يضيفون أيضًا اللون والشخصية إلى الغرفة. اعتمادًا على المساحة المتوفرة لديك ، أضف نباتات منزلية داخل وحول منزلك الجاهز – حتى لو كان في شكل تررم أو مزهرية صغيرة!

3.استخدم لوحات أصغر

تعد قيود المساحة واحدة من أكبر مشاكل المنازل الجاهزة. ومع ذلك ، يمكنك استخدام النصائح والحيل الداخلية لمنح منزلك الجاهز وهم مساحة أكبر بكثير. تتمثل إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك في استخدام لوحات أصغر بدلاً من لوحة واحدة كبيرة تستهلك الجدار بأكمله.

 

استخدم لوحات صغيرة في مجموعات فوق الأثاث. بدلًا من وضعها في الوسط ، علقها على جوانب الجدران. تساعد هذه الأفكار على توسيع حجم الغرفة وإعطاء مساحة أكبر للتنفس على الجدران

  1. استخدم عناصر مماثلة

هل تعلم أن استخدام مجموعات من العناصر المتشابهة / المتشابهة هو في الواقع أكثر ملاءمة للديكور الداخلي من استخدام قطعة واحدة أو عنصر واحد؟ سواء كانت تحفة فنية أو مزهريات أو حتى تركيبات إضاءة ، حاول الحصول على مجموعات من القطع بدلاً من امتلاك قطعة واحدة.

على سبيل المثال ، استخدم العديد من المزارع الصغيرة بدلاً من وعاء واحد ؛ استخدم مزهريات أو ثلاث أو وسائد بأحجام مختلفة بدلاً من واحدة. هذا يوفر المزيد من الطابع للديكورات الداخلية.

  1. إضفاء الطابع الشخصي على مساحتك

أكثر ما لا يصدق في المنزل الجاهز هو إمكانية الحصول على مستوى عالٍ من التخصيص. اجعل المساحة مخصصة لك وأنشئ تصميمات داخلية فريدة. استخدم العناصر التي تم الحصول عليها من رحلاتك ، أو اختر قطعًا وألوانًا فريدة من العناصر الزخرفية الفريدة لشخصيتك. سيساعد هذا في إنتاج مظهر جديد وجديد بدلاً من إعطاء إحساس خط التجميع الممل لمنزلك الجاهز.

  1. استخدم مساحة سلبية بشكل جيد

هل تعلم أن العديد من مصممي الديكور الداخلي ينسون التركيز على المساحة السلبية في الغرفة ، مما يؤدي إلى الكثير من الفوضى؟ صحيح. يمكن أن تشكل المساحة السلبية النقطة المحورية في الغرفة وتساعد على إضافة مساحة للتنفس. بدلًا من ترتيب الأثاث جنبًا إلى جنب ، ضعه في الفراغ.

اترك بعض المساحة بين الأثاث والجدران لإضافة القليل من المساحة والطبقات. اسمح لكل قطعة أثاث في مساحتك الداخلية بأن يكون لها مساحة تنفس خاصة بها وتوفر مظهرًا أكثر تماسكًا للغرفة.

  1. لا تملأ الفراغ فقط

قد تكون متحمسًا لتزيين منزل جاهز ، مما قد يقودك إلى إضافة المزيد من عناصر الديكور الداخلي أكثر من اللازم. بدلاً من ملء المساحة باستخدام المزيد والمزيد من الأشياء ، حافظ على الحد الأدنى من التصميم. بالنظر إلى أن معظم المساحات الجاهزة صغيرة بطبيعتها ، فمن الأفضل الحفاظ على المظهر البسيط وإضافة القطع أو تغيير القطع في الديكور بثبات ، بدلاً من إضافة كل شيء في اليوم الأول.

  1. تأثيث طبقة

تعني المنازل الجاهزة عمومًا مساحات أصغر – ولشغل أي مساحة أصغر ، من الأفضل وضع طبقات من المفروشات بدلاً من إضافة المزيد من القطع. من خلال وضع قطع الأثاث ، فإنك تميل إلى الاستفادة من المساحة في الغرفة جيدًا مع الحفاظ على قدسية ألفة الغرفة. استخدم المرايا واللوحات والسجاد وأغطية الأسرة لإنشاء المزيد من الطبقات ضمن مساحة محدودة بدلاً من إضافة المزيد من القطع لجعل الغرفة تبدو مزدحمة.

جاهز لبناء منزلك الجاهز؟

تتميز المنازل الجاهزة بالوظائف والألفة. وبالتالي ، يجب على المصممين الداخليين التركيز على عملية التصميم لضمان تحقيق العدالة في البناء الداخلي. نظرًا لأن معظم المنازل الجاهزة خارج الشبكة ، فقد يكون من الصعب نقل العناصر والأثاث لمنح مساحة المعيشة مظهرًا داخليًا معياريًا – ولكن يمكن القيام بذلك!

مصنع البيوت الجاهزة 

 

تختلف عملية بناء المنزل الجاهز اختلافًا كبيرًا عن المنزل التقليدي. في الوقت نفسه ، تستخدم المنازل الجاهزة مواد عالية الجودة وتوفر الشكل والمظهر للمنازل المعيارية ، مما يجعلها خيارًا شائعًا في جميع أنحاء العالم. هم مطلوبون بشكل خاص في مدن مثل نيويورك – حيث يمكن أن تحتوي البنتهاوس أو حاوية الشحن على نفس مخطط الأرضية تقريبًا!

على الرغم من أن المنازل الجاهزة قد لا تحتوي على أسقف عالية جدًا أو قد تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد في تصميم المنزل وديكوره ، إلا أنها تستحق ذلك ، خاصة إذا كنت تبحث عن خيارات سكن ميسورة التكلفة.

Scroll to Top