أحدث أنواع البيوت الجاهزة

أحدث أنواع البيوت الجاهزة

 

المنزل الجاهز هو المنزل غير المبني على الأرض. بدلاً من ذلك ، يتم تصنيع جميع الأجزاء في مستودع ثم نقلها إلى قطعة الأرض ، حيث يتم تجميعها من أجل بناء منزل. إن حقيقة تصنيعها في بيئة صناعية خاضعة للرقابة تزيد من مراقبة الجودة على التشطيبات ، وتحسن العزل وكفاءة الطاقة في المنزل وتسريع أوقات البناء.

يتزايد الطلب على المنازل الجاهزة في إسبانيا ، على الرغم من أنها لا تزال نادرة جدًا ولا يُعرف الكثير عن كيفية بنائها. في هذه المقالة ، سوف نلقي القليل من الضوء على الموضوع ونقدم لك الأنواع المختلفة من المنازل الجاهزة في السوق.

منازل خرسانية مسبقة الصنع

الخرسانة هي واحدة من أفضل مواد البناء: فهي قوية ومستدامة وعملية ومقاومة للظروف الجوية السيئة. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم الخرسانة تصميمًا حديثًا ، حيث يتم إنشاء منازل بخطوط مستقيمة وبسيطة وأسقف مستوية ونوافذ كبيرة. هذا هو السبب في استخدام الكتل الخرسانية للعديد من أنواع المنازل الجاهزة ، جنبًا إلى جنب مع الفولاذ ، والذي يستخدم عادة في الهياكل الداخلية.

مصنع البيوت الجاهزة

عندما يتم تصنيع منزل خرساني صناعيًا ، يتم تصنيع كل جزء من المنزل بشكل منفصل ثم نقله إلى الموقع المختار ، حيث يتم تثبيته وحيث يتم إنشاء توصيلات الإمداد.

منازل خشبية مسبقة الصنع

خيار آخر هو المنازل الخشبية الجاهزة. الخشب مادة بيئية ومستدامة ومقاومة ومتينة ومتعددة الاستخدامات ، مما يمنح المنازل أيضًا جوًا طبيعيًا ودافئًا. اعتمادًا على نوع المنازل الخشبية الجاهزة ، يتم استخدام ثلاثة أنظمة بناء مختلفة:

  • نظام الجذع: هيكل المنزل ، المصنوع من جذوع الأشجار الكبيرة المسطحة أو المستديرة ، مكشوف.
  • نظام الإطار الخفيف: تتشكل جدران المنزل من هيكل خشبي خفيف (عادةً ألواح OSB) يتم تجميعها في المصنع أو تجميعها في الموقع ، ثم تبطينها ، من الداخل والخارج ، بمواد أخرى (خشب أو مواد أخرى) ).
  • النظام المتنقل: بيوت خشبية مجمعة في المصنع وتنقل إلى قطعة الأرض التي ستوضع فيها.
  • أحدث أنواع البيوت الجاهزة
    أحدث أنواع البيوت الجاهزة

المنازل الجاهزة الجاهزة

يُعرف نوعا المنازل الجاهزة أعلاه أيضًا باسم الإسكان ثنائي الأبعاد ، لأنهما يتكونان من عناصر هيكلية ثنائية الأبعاد. يتم بعد ذلك تركيب هذه الألواح في الموقع ويلزم القيام بأعمال البناء التقليدية لتجهيز كل شيء. ومع ذلك ، يتم إنتاج المنازل الجاهزة الجاهزة باستخدام وحدات ثلاثية الأبعاد والتي ، عند دمجها مع وحدات أخرى ، تشكل المنزل المطلوب. تُعرف طريقة البناء هذه أيضًا باسم التصنيع المسبق ثلاثي الأبعاد والميزة هي أن المنزل يترك المصنع مبنيًا عمليًا.

مصنع البيوت الجاهزة

منازل الحاويات الجاهزة

أخيرًا ، منازل الحاويات الجاهزة هي منازل تم بناؤها باستخدام حاويات شحن قديمة يتم إعادة استخدامها. هيكل الحاويات قوي ومتين للغاية ، حيث تم تصميمه لتحمل الأحمال الكبيرة ومقاومة الظروف الجوية السيئة ، مما يجعلها مادة مثالية للمنزل. ميزة أخرى من الحاويات الجاهزة هي أنها الأسرع والأرخص في البناء ، حيث لا يلزم بناء أي شيء ؛ تحتاج الحاويات ببساطة إلى الترتيب لبناء منزل. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لكيفية إنشائها ، يمكن نقل منازل الحاويات الجاهزة إلى قطعة أرض أخرى.

 

 

سواء أكان منزلًا خشبيًا أو خرسانيًا أو معياريًا ، يجب أن يتوافق المنزل الجاهز مع نفس لوائح التخطيط الحضري ومتطلبات البناء مثل أي منزل آخر مبني تقليديًا.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من المنازل الجاهزة المتاحة لبناة المنازل المحتملين:

 

  1. المنازل المعيارية:

تأتي المباني الجاهزة في أقسام متكررة – وحدات – ينقلها البناؤون إلى موقع المنزل للتجميع النهائي. يمكنك وضع وحدات في العديد من التكوينات ، مما يسمح بمجموعة متنوعة من مخططات الأرضيات وخيارات المنزل المخصصة. بمجرد الانتهاء ، يتم تصنيف الوحدات السكنية على أنها عقارات رسمية ، مما يعني أن مصنعي المنازل الجاهزة يجب أن يلتزموا بجميع قوانين البناء الإقليمية والولائية والمحلية بدلاً من كود HUD الفيدرالي. فئة فرعية من طريقة البناء المعياري هي البناء المغطى بألواح. يقوم البناة ببناء منازل مغطاة بألواح من ألواح الجدران التي ينضمون إليها معًا في تكوينات فريدة في موقع البناء. تتطلب المنازل المكسوة بالألواح عمومًا مزيدًا من الأعمال الداخلية ، وبالتالي تتمتع بأطول أوقات بناء في الموقع لجميع أنواع المنازل الجاهزة.

  1. المنازل المصنعة:

هذه المنازل الجاهزة مبنية بالكامل خارج الموقع على هيكل فولاذي غير قابل للإزالة. ثم يتم استخدام الهيكل المعدني لنقل المنزل. بمجرد وصول المنزل المُصنَّع إلى موقع البناء النهائي وتثبيته في قاعدته الدائمة ، تتم إزالة العجلات والمحاور والوصلة من الهيكل المعدني. يجب بناء المنازل المُصنّعة وفقًا لقانون بناء HUD الفيدرالي ، وتكون الجودة الإجمالية عادةً أقل من جودة المنازل المعيارية.

  1. البيوت المتنقلة:

كان مصطلح “بيت متنقل” هو الاسم الأصلي لمنزل مُصنَّع إلى أن نص قانون الإسكان لعام 1980 على استخدام كلمة “مصنع” بدلاً من “متنقل”. من الشائع اليوم استخدام “منزل متنقل” لوصف منزل مقطورة مبني على عجلات ويتم جره بواسطة مركبة. تعتبر المنازل المتنقلة الجاهزة الحديثة ملكية شخصية بدلاً من العقارات ويجب بناؤها وفقًا لرمز DMV.

أحدث أنواع البيوت الجاهزة
أحدث أنواع البيوت الجاهزة
Scroll to Top